• الرئيسية
  • “آيباد 4″.. أداء أعلى وتحسين ملحوظ

    “آيباد 4″.. أداء أعلى وتحسين ملحوظ

    إلى جانب “آيباد ميني” كشفت شركة “آبل” عن نسخة جديدة من جهازها اللوحي المعتاد “آيباد”، التي لا تختلف من حيث الهيكل الخارجي والشكل والوزن عن الإصدار السابق “آيباد 3″، إلا أن الفروقات تكمن في الأجزاء والمكونات الداخلية، حيث قامت الشركة بتحسين الخصائص التقنية بشكل ملحوظ.

    فيأتي جهاز “آيباد 4″ بشاشة عرض قياسها 9.7 بوصة مزوّدة بتقنية “ريتينا”، مدعوم برقاقة آبل الجديدة “A6X” التي تتمتع بكفاءة وقدرة بمقدار الضعف من حيث أداء المعالج المركزي ومعالج الرسوميات مقارنة بالجيل السابق رقاقة “A5X”.

    ويتمتع الجيل الرابع من جهاز آبل اللوحي بعمر بطارية طويل يصل حتى 10 ساعات تماماً كنظيرتها في “آيباد ميني”.

    كما تم تزويد اللوحي بكاميرا أمامية بدقة “HD” تُرضي محبي محادثات خدمة “فيس تايم” لإجراء مكالمات تتمتع بدرجة وضوح عالية التحديد، ويدعم تقنية الاتصال اللاسلكي “واي فاي” ذات سرعة أعلى ازدادت بنسبة الضعف مقارنة بتلك الموجودة في الإصدار السابق، لنقل واستقبال البيانات بسرعة عالية جداً، بالإضافة إلى تقنية “LTE” ودعمه لكافة الشركات المزوّدة لشبكات الجيل الرابع في أنحاء العالم.

    إلى جانب دمجه بموصل آبل الجديد “Lightning”، والذي يتيح نقل البيانات بين الحاسب واللوحي بسرعة أكبر.

    الأسعار والتوافر

    وسيتوافر الإصدار الرابع باللونين الأبيض والأسود، أما السعر فسيتراوح بين 499 دولاراً أمريكياً للنسخة ذي سعة تخزينية 16 غيغابايت وتقنية الواي فاي، أو 629 دولاراً أمريكياً للإصدار ذي سعة 16 غيغابايت ويدعم تقنيات “واي فاي”، و”3G”، و”4G”، أما الإصدار ذو سعة 32 غيغابايت المزوّد فقط بتقنية “واي فاي” فيبلغ سعره 599 دولاراً أمريكياً، فيما ستباع النسخة ذو سعة تخزينية 32 غيغابايت بتقنيات (واي فاي، 3G، 4G) بسعر 729 دولاراً.

    أما الإصدار ذو سعة 64 غيغابايت بتقنية “واي فاي” بسعر 699 دولاراً أمريكياً، والنسخة بتقنيات “واي فاي” والجيل الثالث والرابع بسعر 829 دولاراً أمريكياً.

    وتخطط “آبل” لطرح إصداراتها بتقنية الشبكة اللاسلكية في 2 نوفمبر/تشرين الأول للعام الجاري، أما إصدارات “واي فاي” و3G و4G فستطرح لاحقاً بعدها بأسبوعين، فيما سيبدأ الطلب المسبق في 26 الشهر الجاري.

    العربية نت

    أضف تعليقك

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "مقالات أون لاين" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

    التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات

    إختيارات القراء